كلية الطب البيطرى

ترغب كلية الطب البيطرى – جامعة بنها فى أن تكون كلية متميزة فى مجال الطب البيطرى محليا وأقليميا و عالميا

المزيد

تلتزم كلية الطب البيطرى جامعة بنها بأن تقدم للمجتمع خريج قادرا على تقديم خدمات بيطرية متميزة

المزيد

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والابتكار- الارتقاء بمنظومة الدراسات العليا وبجودة وأخلاقيات البحث

المزيد

السبت, 10 أغسطس 2024
Subscribe to this RSS feed

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها ، الدكتور شو جيانبو رئيس جامعة شاندونغ الزراعية بالصين لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعتين وذلك بحضور الوزير المفوض بالسفارة الصينية لو تشون شنغ.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ،والدكتورة أمانى عبد الرحمن عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور حازم عليوة المدير الاكاديمي لمقر الجامعة بالعبور، والدكتور عبدالفتاح منجد مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وضم الوفد الصيني كل من عميد كلية علوم الحياة ، وكيل كلية علوم الحيوان والتكنولوجيا، ومدير مكتب التعاون الدولى ، والدكتور حمادة عكاشة المدرس بكلية الزراعة بجامعة بنها ، وعضو المهمة العلمية لأبحاث ما بعد الدكتورة بجامعة شاندونغ.

واكد " الجيزاوى " حرص جامعة بنها على الانفتاح على الجامعات المرموقة عالميًا، وتكوين الشراكات معها بهدف دعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بجامعة بنها وبما يخدم في النهاية جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين الجامعة وجامعة شاندونغ الصينية يهدف الى تنفيذ تعاون عملي مشترك في مجالات الزراعة وعلوم الحياة ، بالإضافة الى تعزيز التبادل الطلابي بين الجامعتين وانشاء درجات علمية مزدوجة بين الجانبين.

من جانبه، أعرب الوزير المفوض لو تشون شنغ عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون بين جامعة بنها وشاندونغ الزراعية بالصين ، لافتًا إلى تواصل تعميق التعاون بين الصين ومصر فى مختلف المجالات خاصة في مجال التعليم العالي.

من جانبه اكد رئيس جامعة شاندونغ أن جامعة بنها واحدة من أفضل الجامعات في مصر، حيث تضم العديد من التخصصات العلمية ، معربًا عن سعادته بالتعاون القائم بين الجامعة جامعة شاندونغ.

اقرأ المزيد...

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن تخصيص 5 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيمSTEM بكلية الطب البيطري.

وقال " الجيزاوي " أن تقديم هذه المنح يأتي في إطار حرص جامعة بنها علي تقديم خدمة مجتمعية متميزة من خلال دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع ، والنهوض بمستقبل وطننا.

من جانبها أضافت الدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري أن استمرار المنحة يشترط تفوق الطلاب دراسيا خلال سنوات الدراسة على أن لا يقل التقدير عن (امتياز) او المعدل الفصلي عن (3.7) في كل مستوى دراسي.

اقرأ المزيد...

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها تنظيم مسابقة لإنتاج بنوك الاسئلة وفقا للمعايير التي وضعها مركز القياس والتقويم بالجامعة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن جامعة بنها حرصت علي تنظيم هذة المسابقة فى إطار سعيها للتطوير المستمر لنظم التقويم والإمتحانات باستخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة التي تضمن قياس المخرجات التعليمية المستهدفة للبرامج الأكاديمية فى إطار من العدالة والدقة والموضوعية، وتحقيق سرعة ودقة وشفافية أعمال الإمتحانات لضبط مسار العملية التعليمية ، مشيرا الى أن قيمة الجائزة ٧ آلاف جنية للفائز وفقا للمعايير التي وضعها مركز القياس والتقويم بالجامعة.

من جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلي أن شروط المسابقة تتضمنت الاعلان لجميع أعضاء هيئة التدريس على مستوى الأقسام العلمية بجميع كليات الجامعة.

وأشارت الدكتورة عزة عبد الله مديرة مركز القياس والتقديم بالجامعة الى أنه يمكن للقسم العلمى التقدم بأى عدد من البنوك ، ويمكن إشتراك أكثر من عضو هيئة تدريس فى البنك الواحد ويتم تقسيم قيمة المكافأة على المتقدمين وفقاً لنسبة المشاركة ، ويقدم كل مشارك فى البنك ما يفيد حصوله على دورة بنوك الأسئلة ، ولا يقل عدد المفردات الاختباريه فى كل بنك عن 1000 مفردة اختبارية.

وأضافت مديرة القياس والتقويم بالجامعة أن المتقدم يلتزم بتقديم البطاقات التعريفيه لكل مفردة اختبارية ، ويقدم مع كل بنك توصيف البرنامج العلمى /المقرر معتمد ، ويلتزم أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى إعداد بنك الأسئلة بإدخال المفردات الاختبارية على سوفت وير بنوك الأسئلة واستخراج صور اختبارية منها.

كما يلتزم المتقدمين بضرورة إجراء تجربة استطلاعية على الطلاب وتقديم نتائج التجربة لمركز القياس والتقويم بالجامعة ، ويلتزم المتقدمين بعمل تحليل إحصائى لنتائج التجربة الاستطلاعية وعمل التعديلات المطلوبه على البنك (حذف – تعديل).

وأوضحت أنه يجب علي المتقدمين إستيفاء تقديم النماذج التالية نسخة معتمدة من توصيف البرنامج وتوصيف المقرر ، وخطاب بموافقة مجلس القسم على التقدم للمسابقة معتمد من رئيس القسم ، وإقرار عضو/ أعضاء هيئة التدريس بتجريب البنك واستخدامه بالاختبارات الدورية والاستمرار فى تغذية البنك وتجديده دورياً ، وإقرار القسم العلمى بتفعيل البنك فى الاختبارات ، وبطاقات المفردات مسلسلة وتشمل ( رقم الموضوع- الوحدة- المستوى المعرفى- المستوى المتوقع لسهولة السؤال- زمن الاجابة- المعيار(المعايير الاكاديمية)- المؤشر (الناتج التعليمى بالبرنامج)- الهدف الاجرائى- رأس السؤال- عناصر الاستجابة- مفتاح الاجابة) ، مع التزام المتقدمون بتحديث بنوك الأسئلة فى الاختبارات الدراسية ولمدة 3 سنوات على الأقل.

#المكتب_الاعلامى_لجامعة_بنها

اقرأ المزيد...


كلية الطب البيطرى جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

صدر القرار الجمهوري رقم 278 بتاريخ 28/5/1981 بإنشاء كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق – فرع بنها – ومقرها مشتهر
بدأت الدراسة بقبول عدد 47 طالبا وطالبة بالفرقة الإعدادية وتم التدريس لهم بكلية الطب بالزقازيق في العام الجامعي 1982/1983 ثم بدأت الدراسة بمقر الكلية الحالي بمشتهر اعتبارا من العام الجامعي 1983/1984 تقدر المساحة المخصصة للكلية بحوالي أربعة أفدنة ونصف
ثم صدور اللائحة الداخلية للكلية بالقرار الوزاري رقم (921) في 15/9/1979 ثم عدلت بقرارات وزارية في أعوام إنشاء مبنى المعامل رقم 2 في 15/212/1987 ومبنى المستشفى البيطري والأقسام الإكلينيكية في عام 1990


للمزيد
كلية الطب البيطرى
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها للإطلاع عليها ( المجالات البحثية - شكاوى ومقترحات- المكتبة الرقمية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    325

    إدارى


    5

    برنامج ساعات معتمدة

    1863

    طالب


    227

    عضو هيئة تدريس

    اتصل بنا

    0132460640