كلية الطب البيطرى

الرؤية

ترغب كلية الطب البيطرى – جامعة بنها فى أن تكون كلية متميزة فى مجال الطب البيطرى محليا وأقليميا و عالميا
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية الطب البيطرى جامعة بنها بأن تقدم للمجتمع خريج قادرا على تقديم خدمات بيطرية متميزة
المزيد

الأهداف

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والابتكار- الارتقاء بمنظومة الدراسات العليا وبجودة وأخلاقيات البحث
المزيد

تواصل زيارات فرق التقييم لمسابقة الجامعة الذكية الخضراء بجامعة بنها

تواصل زيارات فرق التقييم لمسابقة الجامعة الذكية الخضراء بجامعة بنها

واصل زيارات فرق التقييم لمسابقة الجامعة الذكية الخضراء بجامعة بنها
تواصل فرق التقييم لمسابقة الجامعة الذكية الخضراء، والتي أطلقتها جامعة بنها أعمالها للأسبوع الثانى على التوالى ، بزيارة كليات الجامعة والمدن الجامعية ومبنى إدارة الجامعة والإدارات المشاركة فى فعاليات المسابقة وذلك لاختيار أفضل كلية ومدينة جامعية وإدارة في مجال الحفاظ علي البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة تمهيدا لاختيار الفائزين في المسابقة.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن مسابقة " الجامعة الخضراء الذكية التى أطلقتها الجامعة خلال الشهر الماضى تأتى فى إطار رؤية القيادة السياسية بالاهتمام بالبعد البيئي وفي إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية المصرية لتغير المناخ 2050 والتي تركز على تعزيز إدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا والبحث العلمي.
وأشار " الجيزاوى " إلى أن جامعة بنها تسعى دائما لتكون نموذج للجامعات المستدامة بحيث تكون جامعة خضراء وجامعة منتجة ، كما تبنت الجامعة العديد من السياسات والإجراءات الخاصة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مختلف القطاعات وانعكس ذلك على تأثير الجامعة فى عدد من التصنيفات العالمية التي تقيس مدى التزام الجامعات بمؤشرات التنمية المستدامة وتحقيقها.
من جانبه أضاف الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن مسابقة الجامعة الخضراء الذكية تأتي بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة واستخدام استراتيجيات متطورة ومستدامة للحفاظ علي البيئة والوصول إلى اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع يعتمد علي الابتكار والمعرفة، ويستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية والارتقاء بجودة الحياة في ضوء رؤية مصر 2030
يذكر أن جامعة بنها قد أطقلت مسابقة الجامعة الخضراء الذكية فى الأول من شهر يناير الماضى وتم تنظيم جلسة تعريفية عن المسابقة لممثلى الكليات والمدن الجامعية وإدارة الجامعة يوم 9 يناير، وبدأت زيارات فرق التقييم فى الثالث من شهر فبراير الجارى ، على إعلان نتيجة المسابقة يوم 28 فبراير، كما تم تشكيل لجان متخصصة لإدارة ووضع معايير المسابقة وتقييم المشاركين حيث تم تخصيص قيمة الجوائز كالتالى50 ألف جنيه لأفضل كلية، و30 ألف جنيه لأفضل مدينة جامعية، و20 ألف جنيه لأفضل إدارة.
المصدر : المكتب الإعلامى لجامعة بنها
https://www.facebook.com/المكتب-الإعلامى-لجامعة-بنها
 
All reactions:
Taha Ashour, Mohamed Hamed and 9 others
 
 
رئيس جامعة بنها يتفقد بدء الفصل الدراسى الثانى بكليات الزراعة والطب البيطري والتربية الرياضية والعلاج الطبيعى

رئيس جامعة بنها يتفقد بدء الفصل الدراسى الثانى بكليات الزراعة والطب البيطري والتربية الرياضية والعلاج الطبيعى

" الجيزاوى " يشيد بإنتظام الدراسة وتواجد القيادات الجامعية وسط أبنائهم الطلاب
تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم السبت إنتظام أول أيام سير العملية التعليمية للفصل الدراسى الثانى بكليات بكليات الزراعة والطب البيطري والتربية الرياضية والعلاج الطبيعى.
جاء ذلك بحضور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة ، والدكتورة أمانى عباس عميدة كلية الطب البيطرى ، والدكتور أسامة صلاح عميد كلية التربية الرياضية والدكتور وليد طلعت القائم بعمل عميد كلية العلاج الطبيعى ووكلاء الكليات .
والتقى رئيس الجامعة بالطلاب، داخل القاعات والمدرجات الدراسية ، وطالبهم بالمشاركة الفعالة والجادة فى الأنشطة الطلابية وذلك لصقل مهاراتهم إلى جانب الدراسة، مؤكدا أن الجامعة تقوم بتنفيذ برنامجاً تدريبيا يتضمن العديد من الأنشطة الطلابية داخل عدد من المراكز والوحدات التعليمية ، مشيداً بما شاهده خلال الجولة من انتظام الدراسة وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب.
كما تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي أعمال الصيانة التى تجرى بعدد من الأقسام العلمية بكلية الزراعة وإستعدادات الكلية لزيارة الاعتماد البرامجي من هيئة ضمان الجودة والإعتماد لاعتماد 3 برامج وهم " برنامج وقاية النبات ، برنامج علوم الأغذية ، وبرنامج البيوتكنولوجي " ، كما تفقد رئيس الجامعة أيضا المزارع التعليمية بكلية الطب البيطرى.
وأكد " الجيزاوى " إنتظام سير العملية التعليمية فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى ، مضيفا أن جامعة بنها أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب بعد انتهاء إجازة نصف العام والانتهاء من أعمال الصيانة لجميع المنشآت وإعلان جداول المحاضرات لكل الفرق الدراسية ، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة حريصة على توفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب وجميع منسوبيها.
المصدر : المكتب الإعلامى لجامعة بنها
 
May be an image of 17 people
https://www.facebook.com/المكتب-الإعلامى-لجامعة-بنها
 
ike
 May be an image of one or more people and people studying
 
 May be an image of 9 people
Comment
 May be an image of 11 people, people studying and text
Share
 
 
رئيس الجامعة يطمئن على إنتظام الدراسة بكلية الطب البيطري في أول أيام الفصل الدراسي الثاني

رئيس الجامعة يطمئن على إنتظام الدراسة بكلية الطب البيطري في أول أيام الفصل الدراسي الثاني

ستقبلت السيدة الأستاذ الدكتور أماني عبدالرحمن عباس - عميد الكلية صباح اليوم السبت معالي الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي - رئيس الجامعة في زيارة لكلية الطب البيطري للإطمئنان على سير الدراسة بالكلية في أول أيام الفصل الدراسي الثاني.
وحرص معالي الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي - رئيس الجامعة خلال جولته على تفقد مدرجات إنعقاد المحاضرات والتأكد من إنتظام الدراسة من اليوم الأول مشيدًا بالجهود التي بذلتها إدارة الكلية لتوفير سبل الراحة للطلاب، موجها كلمته للطلاب مرحبا بهم وحثهم خلالها على ضرورة تحصيل العلم والمعرفة خلال اليوم الدراسي وكذلك تنظيم الوقت ما بين تحصيل العلم وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة داخل الحرم الجامعي (فنية - رياضية - ثقافية - إجتماعية - وغيرها...) والتي تسهم في بناء الشخصية وإعداد كوادر مستقبلية تخدم سوق العمل في شتى المجالات.
جاء ذلك بحضور كل من السيد الأستاذ الدكتور حسام فؤاد عطية - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، السيد الأستاذ الدكتور أيمن سمير فريد - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.
السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤م
 
 
All reactions:
9
 
رئيس الجامعة يطمئن على إنتظام الدراسة بكلية الطب البيطري في أول أيام الفصل الدراسي الثاني

رئيس الجامعة يطمئن على إنتظام الدراسة بكلية الطب البيطري في أول أيام الفصل الدراسي الثاني

ستقبلت السيدة الأستاذ الدكتور أماني عبدالرحمن عباس - عميد الكلية صباح اليوم السبت معالي الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي - رئيس الجامعة في زيارة لكلية الطب البيطري للإطمئنان على سير الدراسة بالكلية في أول أيام الفصل الدراسي الثاني. وحرص معالي الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي - رئيس الجامعة خلال جولته على تفقد مدرجات إنعقاد المحاضرات والتأكد من إنتظام الدراسة من اليوم الأول مشيدًا بالجهود التي بذلتها إدارة الكلية لتوفير سبل الراحة للطلاب، موجها كلمته للطلاب مرحبا بهم وحثهم خلالها على ضرورة تحصيل العلم والمعرفة خلال اليوم الدراسي وكذلك تنظيم الوقت ما بين تحصيل العلم وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة داخل الحرم الجامعي (فنية - رياضية - ثقافية - إجتماعية - وغيرها...) والتي تسهم في بناء الشخصية وإعداد كوادر مستقبلية تخدم سوق العمل في شتى المجالات. جاء ذلك بحضور كل من السيد الأستاذ الدكتور حسام فؤاد عطية - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، السيد الأستاذ الدكتور أيمن سمير فريد - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث. السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤م

في إطار الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ : غدا .. جامعة بنها تطلق مسابقة الجامعة الخضراء الذكية

في إطار الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ : غدا .. جامعة بنها تطلق مسابقة الجامعة الخضراء الذكية

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، إطلاق مسابقة "الجامعة الخضراء الذكية" وذلك على مستوى "كليات الجامعة والمدن الجامعية ، ومبنى إدارة الجامعة " وذلك لاختيار أفضل كلية ومدينة جامعية وإدارة في مجال الحفاظ علي البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وقال " الجيزاوى " أن المسابقة تأتى فى إطار رؤية القيادة السياسية بالإهتمام بالبعد البيئي وفي إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية المصرية لتغير المناخ 2050 والتي تركز على تعزيز إدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا والبحث العلمي ، مضيفا أنه تم تخصيص قيمة الجوائز كالتالى : 50 ألف جنيه لأفضل كلية ، و30 ألف جنيه لأفضل مدينة جامعية ، و20 ألف جنيه لأفضل إدارة.
من جانبه أكد الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المسابقة يطلقها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة واستخدام استراتيجيات متطورة ومستدامة للحفاظ علي البيئة والوصول إلى اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع يعتمد علي الابتكار والمعرفة، ويستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية والارتقاء بجودة الحياة في ضوء رؤية مصر 2030.
وأضاف " فوده " أن المسابقة يتم اطلاقها غدا الاثنين الأول من يناير على أن يتم تنظيم جلسة تعريفية عن المسابقة لممثلى الكليات والمدن الجامعية وإدارة الجامعة يوم 9 يناير ، وتبدأ زيارات فرق التقييم فى الثالث من شهر فبراير ، ويتم إعلان نتيجة المسابقة يوم 28 فبراير ، مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لإدارة ووضع معايير المسابقة.
عميد الكلية تستقبل فريق زيارة التقييم الأساسية من المجلس الوطني للإعتماد (إيجاك) وذلك ضمن إجراءات إعتماد معمل التشخيص البيطري بالكلية طبقاً للمواصفة الدولية ISO/IEC 17025-2017

عميد الكلية تستقبل فريق زيارة التقييم الأساسية من المجلس الوطني للإعتماد (إيجاك) وذلك ضمن إجراءات إعتماد معمل التشخيص البيطري بالكلية طبقاً للمواصفة الدولية ISO/IEC 17025-2017

في ضوء سعي إدارة كلية الطب البيطري - جامعة بنها لإعتماد معمل التشخيص البيطري بالكلية من المجلس الوطني للإعتماد (إيجاك) طبقاً للمواصفة الدولية ISO/IEC 17025-2017 إستقبلت السيدة الأستاذ الدكتور أماني عبدالرحمن عباس - عميد الكلية صباح اليوم الجمعة فريق زيارة التقييم الأساسية من المجلس الوطني للإعتماد (إيجاك) في اليوم الأول من الزيارة برئاسة السيد الأستاذ الدكتور عمرو محمد حنورة - الأستاذ بكلية الصيدلة - جامعة قناة السويس، وبرفقته المقيم الفني السيدة الأستاذ الدكتور مها أبوالنجا - الباحث بالمعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية وذلك لمعمل التشخيص البيطري بالكلية، حيث تأتي تلك الزيارة في ضوء قواعد وإجراءات الإعتماد بالمجلس الوطني للإعتماد (إيجاك).
جاء ذلك بحضور كل من السيد الأستاذ الدكتور محمود عبدالغفار إمام - مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة، السيد الأستاذ الدكتور حسام فؤاد عطية - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، السيد الأستاذ الدكتور أيمن سمير فريد - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، السيد الأستاذ الدكتور أشرف عواد عبدالتواب - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، السيد الأستاذ الدكتور عبدالفتاح منجد سليم - المدير التنفيذي لمعمل التشخيص البيطري بالكلية، والسادة أعضاء الفريق التنفيذي للمعمل
الجمعة ٢٦ يناير ٢٠٢٤م
تهنئة

تهنئة

تتقدم السيدة الأستاذ الدكتور أماني عبدالرحمن عباس - عميد الكلية نيابة عن السادة وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بأسمى آيات التهاني لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة وكذلك قواتنا المسلحة ورجال الشرطة البواسل والشعب المصري العظيم بمناسبة عيد الشرطة المصرية وذكرى ثورة ٢٥ يناير أعادهما المولى عز وجل على مصرنا الحبيبة بمزيد من التقدم والإزدهار.
حفظ الله مصر جيشا وشعبا وشرطة ودامت مصر عفية وفتية بكم وبالمخلصين للوطن.
 
 
All reactions:
Ayman Samir and 7 others
 
 
عميد الكلية تواصل متابعة سير الإمتحانات داخل الكلية

عميد الكلية تواصل متابعة سير الإمتحانات داخل الكلية

أجرت السيدة الأستاذ الدكتور أماني عبدالرحمن عباس - عميد الكلية، صباح اليوم الخميس جولة تفقدية للجان الإمتحانات الجارية على فترتين ( صباحية - مسائية ) بالكلية.
حيث إطمأنت خلال جولتها على إنتظام لجان الإمتحانات طبقاً للقواعد المنظمة، وكذلك إنتظام حضور الملاحظين ومشرفي اللجان للرد على تساؤلات الطلاب وحل المشكلات إن وجدت.
وتأتي الجولة التفقدية في إطار حرص إدارة الكلية العمل على توفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم خلال فترة الإمتحانات.
وفي ختام جولتها أشادت عميد الكلية بحسن إنضباط سير امتحانات الفصل الدراسي الأول منذ بدئها بالكلية، وتوافر كافة مقومات الراحة والرعاية والأجواء الملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم.
الخميس ١٨ يناير ٢٠٢٣م
 
 
All reactions:
6
 
1 comment
https://static.xx.fbcdn.net/rsrc.php/v3/yg/r/nzj8ftSiqKR.png?_nc_eui2=AeH2nYbjpqL0oatU7Jg3i1cw1HilPoaEVRHUeKU-hoRVEVyzbDJTfZMgCsn-U32vjWk'); background-position: 0px -760px; background-size: auto; width: 20px; height: 20px; background-repeat: no-repeat; display: inline-block;" data-visualcompletion="css-img">
Like
 
https://static.xx.fbcdn.net/rsrc.php/v3/yb/r/AgQOPcRn5zV.png?_nc_eui2=AeEYEdOLFBBljfVsmIgYH-nWY0zmCYxYoMxjTOYJjFigzA_bPzESVqsv6eltzz49ink'); background-position: 0px -773px; background-size: auto; width: 16px; height: 16px; background-repeat: no-repeat; display: inline-block;" data-visualcompletion="css-img">
 
https://static.xx.fbcdn.net/rsrc.php/v3/yg/r/nzj8ftSiqKR.png?_nc_eui2=AeH2nYbjpqL0oatU7Jg3i1cw1HilPoaEVRHUeKU-hoRVEVyzbDJTfZMgCsn-U32vjWk'); background-position: 0px -571px; background-size: auto; width: 20px; height: 20px; background-repeat: no-repeat; display: inline-block;" data-visualcompletion="css-img">
Comment
 
https://static.xx.fbcdn.net/rsrc.php/v3/yg/r/nzj8ftSiqKR.png?_nc_eui2=AeH2nYbjpqL0oatU7Jg3i1cw1HilPoaEVRHUeKU-hoRVEVyzbDJTfZMgCsn-U32vjWk'); background-position: 0px -907px; background-size: auto; width: 20px; height: 20px; background-repeat: no-repeat; display: inline-block;" data-visualcompletion="css-img">
Share
 
 

نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يتفقد سير الإمتحانات بالكلية

تقبلت السيدة الأستاذ الدكتور أماني عبدالرحمن عباس - عميد كلية الطب البيطري السيد الأستاذ الدكتور تامر سمير - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في جولة تفقدية لمتابعة سير الإمتحانات بالكلية، حيث رافقهما خلال الزيارة السيد الأستاذ الدكتور حسام فؤاد عطية - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، السيد الأستاذ الدكتور أيمن سمير فريد - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، السيد الأستاذ الدكتور أشرف عواد عبدالتواب - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
حيث إطمأن الأستاذ الدكتور تامر سمير خلال جولته على إنتظام لجان الإمتحانات بالكلية طبقاً للقواعد المنظمة، وكذلك إنتظام وحضور الملاحظين داخل اللجان.
كما أجرى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حوارات ودية مع الطلاب لإستطلاع آرائهم حول الإمتحانات، مشيدًا بتجهيزات الكلية لأعمال الإمتحانات وكذلك توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات.
الأربعاء ١٠ يناير ٢٠٢٣م
 
 
All reactions:
Mahmoud Abdelghaffar Hussein, Nasser Elgizawy and 15 others
 
 
Subscribe to this RSS feed


كلية الطب البيطرى جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

صدر القرار الجمهوري رقم 278 بتاريخ 28/5/1981 بإنشاء كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق – فرع بنها – ومقرها مشتهر
بدأت الدراسة بقبول عدد 47 طالبا وطالبة بالفرقة الإعدادية وتم التدريس لهم بكلية الطب بالزقازيق في العام الجامعي 1982/1983 ثم بدأت الدراسة بمقر الكلية الحالي بمشتهر اعتبارا من العام الجامعي 1983/1984 تقدر المساحة المخصصة للكلية بحوالي أربعة أفدنة ونصف
ثم صدور اللائحة الداخلية للكلية بالقرار الوزاري رقم (921) في 15/9/1979 ثم عدلت بقرارات وزارية في أعوام إنشاء مبنى المعامل رقم 2 في 15/212/1987 ومبنى المستشفى البيطري والأقسام الإكلينيكية في عام 1990


للمزيد
كلية الطب البيطرى
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها للإطلاع عليها ( المجالات البحثية - شكاوى ومقترحات- المكتبة الرقمية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    325

    إدارى


    5

    برنامج ساعات معتمدة

    1863

    طالب


    227

    عضو هيئة تدريس

    اتصل بنا

    0132460640