كلية الطب البيطرى

ترغب كلية الطب البيطرى – جامعة بنها فى أن تكون كلية متميزة فى مجال الطب البيطرى محليا وأقليميا و عالميا

المزيد

تلتزم كلية الطب البيطرى جامعة بنها بأن تقدم للمجتمع خريج قادرا على تقديم خدمات بيطرية متميزة

المزيد

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والابتكار- الارتقاء بمنظومة الدراسات العليا وبجودة وأخلاقيات البحث

المزيد

الخميس, 23 شباط/فبراير 2023
Subscribe to this RSS feed

 

 
وافق د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على إطلاق الدورة الثانية من مسابقة حافز الابتكار Innovation) (Catalyst 2023، ومسابقة صناع التغيير Change) (Makers 2023؛ لطلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية.
 
ويأتي ذلك في إطار السعي الدائم من الدولة لدعم الابتكار وريادة الأعمال، وحرص وزارة التعليم العالي على استمرار البرامج الداعمة للطلاب المبتكرين بالجامعات المصرية.
 
وأشار د.محمد عامر المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن المسابقتين تستهدفان الطلاب من جميع الجامعات الحكومية، والخاصة، والأهلية، والتكنولوجية والمعاهد العليا، في جمهورية مصر العربية، وتهدفان إلى اكتشاف وتأهيل ودعم المبتكرين في مسارين مختلفين، (مسار الابتكار الطلابي في مجالات العلوم والتكنولوجيا، ومسار المُبادرات الابتكارية لخدمة المجتمع).
 
وأضاف المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن الصندوق يُوفر من خلال المسابقتين للفرق المؤهلة برامج تدريبية متميزة لمهارات الابتكار، وريادة الأعمال، وحماية الملكية الفكرية، والتي تشمل (التفكير التصميمي، وإدارة المشروعات، وإدارة الفريق، والحصول على التمويل، وفرص الاستثمار)، كما يتم توفير خبراء للتوجيه والإرشاد؛ لتطوير الأفكار والمشروعات، وكذلك تقديم دعم مالي يصل إلى 40 ألف جنيه لكل فريق مؤهل؛ لتطوير الأفكار المبتكرة، وتحويلها إلى نماذج أولية أو منتجات يمكن تسويقها، والمساعدة في توصيل الأفكار الواعدة والمتميزة إلى حاضنات أعمال.
 
كما سيقدم الصندوق جوائز مالية كبيرة في نهاية المسابقتين للفرق الحاصلة على المراكز الأولى، تصل إلى 400 ألف جنيه.
 
جدير بالذكر، أن مسابقة حافز الابتكار 2023، تستهدف الطلاب المبتكرين من مختلف التخصصات العلمية، والذين لديهم أفكار مبتكرة تُعالج الصعوبات، وتتغلب على التحديات التنموية الموجودة، ويحب أن تستند الفكرة الابتكارية على أسس علمية واضحة، وأن تكون الجهة المستفيدة من الابتكار واضحة؛ حتى يعود الجهد والدعم بالنفع على المجتمع.
 
كما أن مسابقة صناع التغيير 2023 تستهدف دعم المُبادرات المجتمعية المقدمة من الأندية والأسر الطلابية، والتي تهدف إلى حل المشكلات المجتمعية في ضوء أهداف التنمية المُستدامة للدولة.
 
ويمكن للفرق الطلابية التقديم للاشتراك في المسابقة حتى تاريخ 28 فبراير 2023.
 
وللتقديم في مسابقة حافز الابتكار Innovation Catalyst 2023، يُمكن التسجيل من خلال الرابط التالي:
وللتقديم في مسابقة صناع التغيير Change Makers 2023، يمكن التسجيل من خلال الرابط التالي:
 
المركز الإعلامي
لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
اقرأ المزيد...

في اطار انشطه معمل التشخيص البيطري وتأهيل فريق العمل والتوعيه بمواصفه ISO17025

تم عقد دوره دورة تدريبيه عن التوعيه بمواصفه ISO17025  لتأهيل واعتماد المعامل وحاضر فيها الدكتور مصطفي السيد من معهد الانتاجيه والجوده بالاكاديمية العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
وتم توزيع شهادات حضور واجتياز الدورة لفريق العمل والمشاركين بالدوره
اقرأ المزيد...

عقد اليوم الاربعاء الموفق 22 فبراير دورة تدريبيه عن اساليب توكيد الجوده بمعامل وحاضر فيها الدكتور مصطفي السيد من معهد الانتاجيه والجوده بالاكاديمية العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ,وبحضور الاستاذه الدكتور اماني عباس عميد الكليه وا.د. عبدالفتاح سليم المدير التنفيذي للمشروع

وهي احدي الدورات لتاهيل فريق العمل لمشروع تطوير معمل التشخيص البيطري بكلية الطب البيطري جامعه بنها وتأهيلة للاعتماد طبقا لمواصفات (ISO/IEC 17025)   كود المشروع LP13-196-BEN والمموله من وحده ادراه المشروعات بوزاره التعليم العالي
اقرأ المزيد...


كلية الطب البيطرى جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

صدر القرار الجمهوري رقم 278 بتاريخ 28/5/1981 بإنشاء كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق – فرع بنها – ومقرها مشتهر
بدأت الدراسة بقبول عدد 47 طالبا وطالبة بالفرقة الإعدادية وتم التدريس لهم بكلية الطب بالزقازيق في العام الجامعي 1982/1983 ثم بدأت الدراسة بمقر الكلية الحالي بمشتهر اعتبارا من العام الجامعي 1983/1984 تقدر المساحة المخصصة للكلية بحوالي أربعة أفدنة ونصف
ثم صدور اللائحة الداخلية للكلية بالقرار الوزاري رقم (921) في 15/9/1979 ثم عدلت بقرارات وزارية في أعوام إنشاء مبنى المعامل رقم 2 في 15/212/1987 ومبنى المستشفى البيطري والأقسام الإكلينيكية في عام 1990


للمزيد
كلية الطب البيطرى
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها للإطلاع عليها ( المجالات البحثية - شكاوى ومقترحات- المكتبة الرقمية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    325

    إدارى


    5

    برنامج ساعات معتمدة

    1863

    طالب


    227

    عضو هيئة تدريس

    اتصل بنا

    0132460640