كلية الطب البيطرى

الرؤية

ترغب كلية الطب البيطرى – جامعة بنها فى أن تكون كلية متميزة فى مجال الطب البيطرى محليا وأقليميا و عالميا
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية الطب البيطرى جامعة بنها بأن تقدم للمجتمع خريج قادرا على تقديم خدمات بيطرية متميزة
المزيد

الأهداف

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والابتكار- الارتقاء بمنظومة الدراسات العليا وبجودة وأخلاقيات البحث
المزيد

الإثنين, 11 كانون2/يناير 2021
الاشتراك في موجز RSS

وقع الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها واللواء طبيب فايز محمد أباظة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة بنها والشركة الوطنية للإنتاج الحيواني.
جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد محمدى غانم عميد كلية الطب البيطرى، والدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها، والدكتور شمس الدين القرنفلى عميد كلية الفنون التطبيقية

وقال الدكتور جمال السعيد أن البروتوكول يأتي في إطار توثيق أواصر التعاون بين جامعة بنها والمؤسسات والهيئات الوطنية بما يساعد على تحقيق التنمية المستدامة في مجالات الإنتاج الحيواني والرعاية البيطرية من أجل تطوير وتعظيم الثروة الحيوانية والخدمات البحثية.
واشار السعيد الى ان البروتوكول يتضمن التعاون في مجالات تبادل الخبرات والمعاونة في مجالات ومشروعات الإنتاج الحيواني والخدمات البحثية والحقلية بكافة أنواعها، وكذلك التعاون ونقل الخبرات في مجال تطوير وإنشاء مزارع نموذجية وتدريب كوادر متخصصة لتحقيق الاستفادة القصوى في هذا المجال.
من جانبه قال اللواء فايز أباظة أن البروتوكول يأتي في إطار ما تسعى إليه الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني من بناء القدرات الفنية وزيادة الثروة الحيوانية ودعم أنشطة البحث العلمي، وزيادة الوعي، ونقل المعرفة في المجالات العلمية.
وأضاف أباظة ان الشركة تعمل في الأنشطة المتعلقة بمجال الإنتاج الحيواني والرعاية البيطرية والخدمات البحثية والحقلية من خلال مراكز الأبحاث والتطوير المزودة بأحدث أجهزة القياس العلمية وما تملكه من كفاءات علمية عالية في مجال التدريب.
واكد الدكتور محمد محمدى غانم عميد كلية الطب البيطرى أن بروتوكول التعاون يهدف الي إعداد وتنفيذ ورش عمل وبرامج تدريبية بين الطرفين، وكذلك إعداد وتنفيذ مشروعات بحثية مشتركة ، بالإضافة الي تنفيذ خدمات بحثية معملية وحقلية وتبادل الخبرات في مجال مشروعات الإنتاج الحيواني.

 

 

المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

اقرأ المزيد...


كلية الطب البيطرى جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

صدر القرار الجمهوري رقم 278 بتاريخ 28/5/1981 بإنشاء كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق – فرع بنها – ومقرها مشتهر
بدأت الدراسة بقبول عدد 47 طالبا وطالبة بالفرقة الإعدادية وتم التدريس لهم بكلية الطب بالزقازيق في العام الجامعي 1982/1983 ثم بدأت الدراسة بمقر الكلية الحالي بمشتهر اعتبارا من العام الجامعي 1983/1984 تقدر المساحة المخصصة للكلية بحوالي أربعة أفدنة ونصف
ثم صدور اللائحة الداخلية للكلية بالقرار الوزاري رقم (921) في 15/9/1979 ثم عدلت بقرارات وزارية في أعوام إنشاء مبنى المعامل رقم 2 في 15/212/1987 ومبنى المستشفى البيطري والأقسام الإكلينيكية في عام 1990


للمزيد
كلية الطب البيطرى
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها للإطلاع عليها ( المجالات البحثية - شكاوى ومقترحات- المكتبة الرقمية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    325

    إدارى


    5

    برنامج ساعات معتمدة

    1863

    طالب


    227

    عضو هيئة تدريس

    اتصل بنا

    0132460640