كلية الطب البيطرى

الرؤية

ترغب كلية الطب البيطرى – جامعة بنها فى أن تكون كلية متميزة فى مجال الطب البيطرى محليا وأقليميا و عالميا
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية الطب البيطرى جامعة بنها بأن تقدم للمجتمع خريج قادرا على تقديم خدمات بيطرية متميزة
المزيد

الأهداف

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والابتكار- الارتقاء بمنظومة الدراسات العليا وبجودة وأخلاقيات البحث
المزيد

" تنمية المهارات والتأهيل لسوق العمل "  ورشة عمل لطلاب برنامج (تميز الأدوية البيطرية والمستحضرات البيولوجية) بالكلية

" تنمية المهارات والتأهيل لسوق العمل " ورشة عمل لطلاب برنامج (تميز الأدوية البيطرية والمستحضرات البيولوجية) بالكلية

اطبع البريد الإلكتروني
(0 تصويتات)

 

 
تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة، السيد الأستاذ الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، السيد الأستاذ الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، السيدة الأستاذ الدكتور أماني عبدالرحمن عباس عميد الكلية.
 
في إطار الدور الذي تقوم به كلية الطب البيطري – جامعة بنها كمؤسسة أكاديمية بالتعاون مع أصحاب العمل في سوق الدواء المصري لإتمام رسالة الكلية، أقامت كلية الطب البيطري ورشة عمل بعنوان "تنمية المهارات والتأهيل لسوق العمل" لطلاب البرنامج بالتعاون مع شركة إيفا فارما.
 
حاضر بالندوة السيد ط.ب/ أحمد عطا وهدان - مدير المبيعات بشركة إيفا فارما (القطاع البيطري) والذي بدأ التعريف بمنتجات الأدوية البيطرية واللقاحات التي تنتجها الشركة ودور الشركة في صناعة الدواجن والحيوانات الكبيرة وأضاف أن سوق الدواء المصري ينتظر خريجين مؤهلين لحمل هذه المسؤولية وأن خريجي برنامج تميز الأدوية البيطرية والمستحضرات البيولوجية بالكلية هم خير من يمثلوا ذلك.
ثم تحدثت الدكتورة/ ريهام هشام - مدير المنتجات بالشركة والتي قدمت عرض توضيحي عن تاريخ الشركة وكيف تم إنشاء القطاع البيطري بها نظراً لأهميته كما عرضت مقاطع فيديو من مصانع الشركة وعددها ثلاثة والتي تنتج حتى تاريخه 208 منتجاً.
وفي ختام ورشة العمل أعرب فريق شركة إيفا فارما عن إنطباعه الجيد عن معلومات الطلاب في مجال الطب البيطري كما تم الإتفاق المبدأي بين الكلية والشركة على تنفيذ زيارات ميدانية لتدريب طلاب البرنامج بمعامل البحث والتطوير R&D  بشركة إيفا فارما (القطاع البيطري).
 
جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور حسام فؤاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور أشرف عواد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ الدكتور أبوبكر المحمودي منسق البرنامج بالكلية.


كلية الطب البيطرى جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

صدر القرار الجمهوري رقم 278 بتاريخ 28/5/1981 بإنشاء كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق – فرع بنها – ومقرها مشتهر
بدأت الدراسة بقبول عدد 47 طالبا وطالبة بالفرقة الإعدادية وتم التدريس لهم بكلية الطب بالزقازيق في العام الجامعي 1982/1983 ثم بدأت الدراسة بمقر الكلية الحالي بمشتهر اعتبارا من العام الجامعي 1983/1984 تقدر المساحة المخصصة للكلية بحوالي أربعة أفدنة ونصف
ثم صدور اللائحة الداخلية للكلية بالقرار الوزاري رقم (921) في 15/9/1979 ثم عدلت بقرارات وزارية في أعوام إنشاء مبنى المعامل رقم 2 في 15/212/1987 ومبنى المستشفى البيطري والأقسام الإكلينيكية في عام 1990


للمزيد
كلية الطب البيطرى
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها للإطلاع عليها ( المجالات البحثية - شكاوى ومقترحات- المكتبة الرقمية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    325

    إدارى


    5

    برنامج ساعات معتمدة

    1863

    طالب


    227

    عضو هيئة تدريس

    اتصل بنا

    0132460640