كلية الطب البيطرى

الرؤية

ترغب كلية الطب البيطرى – جامعة بنها فى أن تكون كلية متميزة فى مجال الطب البيطرى محليا وأقليميا و عالميا
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية الطب البيطرى جامعة بنها بأن تقدم للمجتمع خريج قادرا على تقديم خدمات بيطرية متميزة
المزيد

الأهداف

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والابتكار- الارتقاء بمنظومة الدراسات العليا وبجودة وأخلاقيات البحث
المزيد

كلمه عميد الكليه للتهنئه بالعام الدراسي الجديد 2021/2022

اطبع البريد الإلكتروني
(0 تصويتات)

 

post graduate vice dean

أبنائي وبناتي طلبة وطالبات كلية الطب البيطري جامعة بنها 

بداية يسعدني ان أرحب بكم في احدى منابر العلم والعلماء، كليتكم الرائدة كلية الطب البيطري جامعة بنها. واهنئكم من كل قلبي بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد2022/2021 الذي نستقبله بالبشرى والسرور والامل. ها نحن نبدأ عام دراسي جديد لنسلك درب العلم وسبيل المعرفة بكل نشاط وهمة تصميما على بلوغ اهدافنا وتحقيق طموحاتنا .

طلابي الأعزاء ....

ان الجامعة قبل ان تكون مكانا لتحصيل العلم والمعرفة هي مكان لتربية العقول وتهذيب الاخلاق. كما اننى انتظر منكم الكثير من الاجتهاد والانضباط، وسأكون في قمة السعادة عندما ينتهي العام الجامعي وقد حقق كل واحد منكم ما يتمناه. 

اننى أدعوكم لنكون عونا بعضنا البعض. وأوصيكم بالجدية في التعلم لاكتساب المعارف والمهارات. والاستفادة من وقتكم بالحرم الجامعي في الدراسة أو النشاط الطلابي، فالأنشطة الطلابية بكل تنوعاتها الثقافية والرياضية والاجتماعية تصقل خبراتكم وتوسع مدارككم وتتيح لكم فرصة التلاقي والتفاعل مع طلاب نظراء لكم داخل كليتكم او من كليات أخرى. 

أبنائي الطلاب ...... 

عليكم ان تعلمون أنكم زهور المستقبل التي نحرص على رعايتها بكل حب واهتمام لتحمل راية العلم والعمل وتنقلها عنا الى الأجيال القادمة. 

اسأل الله تعالى أن يوفقكم لما يحبه ويرضاه، وان يعينكم على تحقيق أفضل الدرجات، وأن يكون التفوق والتميز هو دربكم في هذا العام الدراسي الجديد كما عهدناكم دائما 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

 عميد الكلية 

أ.د /أماني عبد الرحمن عباس



كلية الطب البيطرى جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

صدر القرار الجمهوري رقم 278 بتاريخ 28/5/1981 بإنشاء كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق – فرع بنها – ومقرها مشتهر
بدأت الدراسة بقبول عدد 47 طالبا وطالبة بالفرقة الإعدادية وتم التدريس لهم بكلية الطب بالزقازيق في العام الجامعي 1982/1983 ثم بدأت الدراسة بمقر الكلية الحالي بمشتهر اعتبارا من العام الجامعي 1983/1984 تقدر المساحة المخصصة للكلية بحوالي أربعة أفدنة ونصف
ثم صدور اللائحة الداخلية للكلية بالقرار الوزاري رقم (921) في 15/9/1979 ثم عدلت بقرارات وزارية في أعوام إنشاء مبنى المعامل رقم 2 في 15/212/1987 ومبنى المستشفى البيطري والأقسام الإكلينيكية في عام 1990


للمزيد
كلية الطب البيطرى
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها للإطلاع عليها ( المجالات البحثية - شكاوى ومقترحات- المكتبة الرقمية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الطب البيطرى جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    325

    إدارى


    5

    برنامج ساعات معتمدة

    1863

    طالب


    227

    عضو هيئة تدريس

    اتصل بنا

    0132460640