Arrow
Arrow
Slider

وحدة الجودة-الرئيسية

 

 للإطلاع على البرنامج المتخصص الجديد وجودة ومراقبة الأغذية  

اضغط هنا

 

بناء على قرار مجلس جامعة بنها طبقا للمادة 44 من قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 بتاريخ والخاص بالموافقة على إنشاء وحدة ضمان الجودة بكلية الطب البيطري بمشتهر فقد تم البدء في تشكيل مجلس إدارة وحدة الجودة بتاريخ وتم الموافقة على التشكيل بتاريخ و تم موافقة مجلس الكلية علي إعادة تشكيل مجلس إدارة الوحدة بتاريخ . قام مجلس إدارة وحدة ضمان الجودة بالكلية بدراسة مسودة اللائحة الداخلية الخاصة بوحدة ضمان الجودة بالكلية بحيث تتوافق مع اللائحة الداخلية لمركز ضمان الجودة بالجامعة وتحقق الغرض المنشود منها وبما يتوافق أيضا مع رسالة و أهداف الكلية من اجل استيفاء معايير الجودة والوصول للاعتماد.

 

استبيان رضا الطلاب عن جودة العملية التعليمية بالكلية

عزيزي الطالب: يهدف هذا الاستبيان إلى قياس مدى رضاك عن مستوى جودة عملية التعليم والتعلم بالكلية. إقراء كل عبارة وضع علامة (✓) أمامها، علماً بأن مقياس التقدير المستخدم هو:
1- تعنى غير موافق بشدة. 2- غير موافق. 3- لا أدري. 4- موافق. 5- موافق بشدة.
* Required

أولاً: فاعلية العملية التعليمية

 
أهداف التعليم والمعايير الأكاديمية للتخصص واضحة ومعلنة.
البرامج/المقررات الدراسية ترتبط باحتياجات سوق العمل.
طرق التعليم والتعلم حديثة ووسائل التعليم متوفرة.
أعضاء هيئة التدريس منتظمين في المحاضرات وجادين في التدريس.
الطلاب مشاركون في التقويم المستمر للعملية التعليمية داخل الكلية طوال العام الدراسي.

ثانياً: التعلم الذاتي

 
تشمل المقررات مجالات محددة لتنمية التعلم الذاتي.
أساليب التعلم الذاتي المستخدمة داخل الكلية متنوعة.
تتوافر بالكلية مصادر ثرية للتعلم الذاتي يستخدمها الطلاب.
توجد بالكلية خطة لتنمية مصادر ووسائل التعلم الذاتي.
يقوم الأساتذة بتشجيع وتحفيز الطلاب على التعلم الذاتي.

ثالثاً: المهارات المهنية والعامة

 
المهارات المهنية والعامة المؤهلة لسوق العمل محددة بالكلية.
توجد بالكلية أنشطة وتدريبات لتنمية المهارات المهنية والعملية لدى الطلاب.
ندوات وورش العمل بالكلية محددة ومعلنة.
برنامج التدريب الميداني بالكلية جاد ومفيد.
التدريب الميداني يتم في أماكن العمل الفعلية.

رابعاً: الدعم الأكاديمي للطلاب المتعثرين

 
توفر الكلية الخدمات اللازمة لذوى الاحتياجات الخاصة على أرض الواقع.
توجد أساليب محددة ومعلنة لاكتشاف الطلاب المتعثرين.
توفر الكلية برامج الدعم والرعاية للطلاب المتعثرين.
توجد بالكلية برامج علاجية لرفع مستوى الطلاب المتعثرين.
تمنح لوائح الدراسة بالكلية فرص إضافية للطلاب المتعثرين.

خامساً: تقويم الطلاب

 
مصفوفة النتائج التعليمية المستهدفة للتخصص واضحة ومعلنة.
تساهم النتائج التعليمية المستهدفة في تنمية المهارات الذهنية والمهنية والعامة.
الامتحانات تقيس الفهم والتطبيق بجانب الحفظ.
تشمل ورقة الأسئلة كل مخرجات التعلم المستهدفة.
تتنوع أساليب التقويم المستخدمة مع الطلاب.

سادساً: توافر الإمكانيات المادية والمعملية

 
الأجهزة والمعدات والمعامل المتوفرة بالكلية كافية.
الأجهزة والمعدات والمعامل المتوفرة بالكلية حديثة ومتطورة.
الأجهزة والمعدات ذات القيمة العالية بمعامل الكلية مستخدمة.
يتم صيانة الأجهزة والمعدات والمعامل بالكلية بصفة منتظمة.
تتوفر في الكلية أعداد كافية مؤهلة من الفنيين في المعامل.

سابعاً: استخدام الموارد بكفاءة

 
الإدارات المتخصصة في تقديم خدمات الدعم في الكلية كافية.
يتم توظيف الموارد بكفاءة في العملية التعليمية.
توجد جداول معلنة لاستخدام المعامل في التدريس.
يربط الأستاذ المحاضرة النظرية بالدروس العملية.
تدعم الكلية بشكل كاف جميع الأنشطة الطلابية.

ثامناً: الممارسات العادلة والمساواة بين الطلاب

 
توجد إجراءات محددة لضمان العدالة وعدم التميز بين الطلاب في الكلية.
توجد آلية معلنة ومطبقة للتعامل مع شكاوى وتظلمات الطلاب من نتائج الامتحانات.
درجة استجابة إدارة الكلية للشكاوى والمقترحات الخاصة بالطلاب مرتفعة.
يتم اتخاذ إجراءات تصحيحية في الكلية لمعالجة أي ممارسات غير عادلة مع الطلاب.
توجد إجراءات وقواعد واضحة وعادلة ومعلنة للدعم المالي للطلاب ووسيلة محددة للتحقق من وصوله إلى مستحقيه.
ملاحظات أخرى:
الاسم (اختياري):
الكلية *
الفرقة *
الشعبة *
 
Screen reader support enabled.