Arrow
Arrow
Slider
mission

الأهداف

تطوير البرامج والمقررات التعليمية لمرحلتى البكالوريوس و الدراسات العليا...المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية الطب البيطرى جامعة بنها بأن تقدم للمجتمع خريج قادر على تقديم خدمات بيطرية متميزة...المزيد

vission

الرؤية

ترغب كلية الطب البيطرى جامعة بنها فى أن تكون كلية متميزة فى مجال الطب البيطرى أقليميا و عالميا...المزيد

كلمة عميد الكلية

 

أبنائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بكل الحب والود والإحترام أهنئكم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد والذي أتمني من الله أن يكون عام جد واجتهاد وصبر على تحصيل العلم للوصول إلي المكانـة التي تستحقونها كما أود أن أؤكد على المشاركة الفعالـة والمتميزة في الأنشطة الطلابية المختلفة للمساهمة في بناء الشخصية المصرية الأصيلة فى إطـار من القيم والأخلاقيات والإحترام المتبادل يجـب أن تفخــروا بوجـودكـم فى كليـة الطـب البيطـري جامعـة بنهـا ذلك الصـرح العلمـى الكبيـر والمعتمـدة من الهيئـة القوميـة لضمـان جـودة التعليم والإعتماد والمتميزة بكوادرها وعلمائها وأقسامهـا العلميـة وجهازهـا الإداري ونفخـر جميعا للعمل على خدمتكم وراحتكـم ورفـع مهاراتكـم المهنية والعلمية فى الحقـل البيطري وفي النهايـة أتمنـي أن تكــون الحيـاة الجـامعيـة تجربـة عظيمـة تنفعـكـم فى حياتـكـم العمليـة وفقكـم الله إلى ما فيـه الخيـر والرفعـة لمصـرنا الحبيـبـة........

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ محمد محمدى غانم

 
عاطف دسوقي

عاطف دسوقي

تماشياً مع خطة جامعة بنها لخدمة المجتمع المحيط، تشارك كلية الطب البيطري - جامعة بنها في معرض منتجات الجامعة والذي سيقام في الفترة من 22- 24 إبريل 2019 بالجامعة تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، حيث تشارك الكلية في هذا المعرض بمنتجاتها من لحوم وألبان بناءاً على توجيهات معالي رئيس الجامعة، وحرصاً من السيد الأستاذ الدكتور/ محمد محمدي غانم - عميد الكلية على تعظيم دور الكلية في خدمة المجتمع المحيط.

في أول أيام الإستفتاء على التعديلات الدستورية حرص السيد الأستاذ الدكتور/ محمد محمدي غانم - عميد الكلية والسادة وكلاء الكليةعلى مرافقة العاملين بالكلية خلال عملية الإدلاء بأصواتهم في عملية الإستفتاءعلى التعديلات الدستورية كنوع من حث الجميع على المشاركة في الإستحقاق الوطني.

الأحد, 21 نيسان/أبريل 2019

برنامج متميز جديد بالكلية

لجنة قطاع الطب البيطري تعتمد اليوم الخميس ١٨ إبريل ٢٠١٩ برنامج " تميز طب الأحياء المائية " بكلية الطب البيطري - جامعة بنها، وفي هذا الصدد يتقدم السيد الأستاذ الدكتور/ محمد محمدي غانم - عميد الكلية بخلص التهنئة للسادة وكلاء الكلية والسادة/ أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وكذلك الجهاز الإداري والطلاب بالكلية، كما يتوجه سيادته بخالص الشكر والتقدير لمعالي الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، والسيد الأستاذ الدكتور/ حسين محمود المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لدعم سيادتهم المستمر لخدمة العملية التعليمية بالكلية.

أختتمت أمس الأربعاء ١٠ إبريل ٢٠١٩ فعاليات يوم الصداقة البيطري الأول من أجل مصر ٢٠١٩ والذي أقيم في رحاب كلية الطب البيطري - جامعة بنها تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور/ جمال حلمي السعيد - رئيس الجامعة، السيد الأستاذ الدكتور/ حسين محمود المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، السيد الأستاذ الدكتور/ محمد محمدي غانم - عميد الكلية، بمشاركة طلاب العديد من كليات الطب البيطري بجامعات مصر المختلفة، حيث أشاد جميع ال الوفود المشاركة بحسن التنظيم والإستقبال مطالبين بإستمرارية إقامة هذا الحدث سنوياً.

 

تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة والسيد الأستاذ الدكتور/ محمد محمدي غانم - عميد الكلية، بدأت اليوم الثلاثاء 9 إبريل 2019 فعاليات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية " صنايعية مصر "، حيث إستقبل الكلية اليوم طلاب مدرسة مشتهر الثانوية الزراعية للتدريب على كيفية تنفيذ مشروعات إنتاحية صغيرة تتضمن إنشاء ورعاية مزارع طيور وسمان وأرانب حيث سيستمر التدريب على مدار ١٠ أيام قادمة.

تحت رعاية معالى السيد أ.د/ جمال السعيد رئيس الجامعة ومعالى السيد أ.د/ إيمان البيطار المشرف العام على أنشطة خدمة المجتمع ومعالى السيد أ.د/ محمد محمدى غانم عميد الكلية وبإشراف السيد أ.د/ ياسر فؤاد مطاوع منسق القافلة ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع. قامت القاقلة البيطرية بزيارة عزبة سيدى عبد الله التابعة لمركز ومدينة قها، وتأتى هذة القافلة ضمن القوافل المتكاملة التى تنظمها جامعة بنها، حيث تم الكشف وصرف العلاج بالمجان على عدد 226 حالة واشتملت على 204 حالة باطنة ومعدية و عدد 7 عمليات جراحية وعدد 15 كشف بالسونار لتشخيص المشاكل التناسلية كما تم الكشف على قطعان من الدواجن بقدرة 574 طائر. 

تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة والسيد الأستاذ الدكتور/ محمد محمدي غانم - عميد الكلية وفي ضوء المبادرة الرئاسية صنايعية مصر

تنطلق المرحلة الثانية لتدريب الطلاب لإكسابهم مهارات تساهم في خلق فرص عمل من خلال التدريب على المشروعات الإنتاحية الصغيرة.
حيث تشارك الكلية بالتدريب على دراسات جدوي لإنشاء وتصميم مزارع دواجن وسمان وأرانب وتقديم نظم التغذية والرعاية والصحة البيطرية ومتابعة معدلات الانتاج.

شارك وفد من كلية الطب البيطري برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/. محمد محمدي غانم - عميد الكلية والسادة الوكلاء واعضاء هيئة التدريس في المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي والذي يقام حاليا في فندق الماسة بالعاصمة الادارية الجديدة تحت رعاية وتشريف فخامة رئيس الجمهورية في الفترة من ٤-٦ ابريل ٢٠١٩

Page 1 of 90