مواصفات خريج برنامج جودة ومراقبة الأغذية 

مواصفات الخريج يمكن إجمالها في التالي والتي تتفق مع المعايير القومية الأكاديمية القياسية التى أقرتها الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد:          

* خريج ملم بالعلوم البيطرية الأساسية كونه طبيب بيطري وهذا يتضح من دراسته لمقررات العلوم الأساسية في السنوات الأولى له بالبرنامج.

* خريج ملم بكافة علوم الأغذية وسلامة الأغذية وجودتها والمصطلحات الخاصة بهذا المجال وأساليب التداول والتصنيع وأيضا تطبيق الممارسات الصحية والتصنيعية السليمة.

* خريج قادر على إظهار دور الطبيب البيطرى و دوره في مراقبة الجودة وسلامة الغذاء.

* خريج قادر على إستخدام التكنولوجيات الملائمة لعلاج المشاكل في قطاع الأغذية.

* خريج على دراية كاملة بنظم إدراة الجودة و نظم سلامة الأغذية الحديثة  المطبقة بالسوق المصري و العالمي أيضا.

* خريج على قدرة عالية للمنافسة في سوق العمل المصري بقوة نظرا للتدريب الميداني الذى أجتازه في السنوات النهائية والذي يشمل زيارات و تدريب ميداني وعملي بمجموعة من شركات الأغذية و المصانع والفنادق وشركات الطيران وأيضا الهيئات البحثية والتشريعية ذات الصلة بالأغذية.

* خريج على معرفة بأسس و معايير و مهارات البحث العلمي وتصميم و إجراء التجارب و البحث وجمع الدلائل وتقدير المخاطر والإستنتاج المنطقي وذلك من خلال تقديمه لمشروع تخرج كجزء من النظريات البحثية والتطبيقية في مجال التخصص.

* خريج على معرفة بمتطلبات واحتياجات السوق من خلال دراسته لها أثناء إعداد مشروع التخرج الذي يختاره بعناية ليتوافق مع حاجة السوق المصري ويكون مرتبط بها.

* خريج لدية مهارات التواصل و الإدارة و العمل ضمن فريق عمل و أيضا والتعلم المستمر والتواصل الفعال ومهارات القيادة واستخدام برامج الحاسب الآلى  وذلك من خلال اجتياز مجموعة من الدورات قبل تخرجه كجزء من متطلبات التخرج.

* خريج قادر على إظهار الوعي بالقضايا القانونية  والأخلاقية المرتبطة بسلامة الأغذية والتشريعات القانونية ذات الصلة .

* خريج قادر على تطوير أداءه ومؤهلا للتطور والتعلم المستمر.

* خريج قادر على الإلتحاق بالدراسات العليا ومجالات البحث العلمى المختلفة وذات الصلة بالأغذية.

* خريج قادر على تحليل للسوق المحلي ووضع الخطط لتطوير الأعمال.