أهداف برنامج جودة ومراقبة الأغذية

حيث أن برنامج جودة ومراقبة الأغذية يعتبر إضافة جديدة لرسالة كلية الطب البيطري جامعة بنها فإن من أهدافه الإستراتيجية:

* تطوير البرنامج الأكاديمي والمقررات الدراسية بصفة مستمرة لتتواكب مع متطلبات بصفة مستمرة لتتواكب مع متطلبات التطوير والمعايير المرجعية القومية القياسية و المعايير المرجعية القياسية العالمية في مجال جودة ومراقبة الأغذية وسلامتها.

* الإعتماد علي المستحدثات الجديدة التي تقدمها وتطرحها الكليات والمعاهد والجامعات العالمية والمنظمات الدولية العاملة في مجال تطوير وبناء المحتوي العلمي للمقررات الحالية.

* تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس علميا ومهاريا والعمل تدريجيا علي تفرغهم بإستخدام نظم وآليات واقعية لتوفير المناخ البيئي والحافز المادي والمعنوي.

* الإهتمام بتوفير المناخ والأسلوب الملائم لإطلاع أعضاء هيئة التدريس المشتركين بالبرنامج على المستجدات العالمية الحديثة وتوفير المدخلات الواقعية لتفوقهم و تشجيعهم لنشر بحوثهم في المجلات العلمية ذات المستوي العلمي الراقي وتسهيل سفرهم واحتكاكهم بالمدارس العلمية والمتعارف عليها عالميا والعمل علي أن يرتبط ذلك بالمردود الإيجابي علي تحسين العملية التعليمية في البرنامج.

* تطوير العمل الإداري وشئون الطلاب بالبرنامج وتنمية مهارات العاملين للتوافق مع معطيات العصر ومعايير الجودة.

* تشجيع الطلاب على التفوق العلمي والحصول علي أعلي التقديرات وتخصيص المنح والمكافئات المجزية لتشجيع ذلك والعمل علي زيادة فاعلية الإرشاد الأكاديمي ودعم الطلاب في هذا المجال وتوفير البرامج المتطورة لمعاملة الطلاب المتعثرين والطلاب المتفوقين والطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة ورعايتهم.

* العمل علي إحكام ربط خريجي البرنامج بأصحاب المصالح المشتركة وجهات التوظيف بسوق العمل وكذلك ربطهم بالبرنامج والكلية والجامعة من جهة أخري.

* تطبيق معايير ضمان الجودة والعمل علي سرعة التأهيل للوصول إلى اعتماد البرنامج من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.